محافظ الحديدة يدشن خطة المحافظة التنموية من “الخوخة”

ترأس محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر ،اجتماعاً للمكتب التنفيذي لمديرية الخوخة لمناقشة استئناف عمل مؤسسات الدولة واعادة بناء وتنمية المديرية بعد تحريرها من مليشيا الحوثي .

وناقش الاجتماع عدد من القضايا الملحة ومايعانيه المواطن من عدم توفر الخدمات والتي تسببت فيها مليشيا الحوثي جراء احتلالها لمؤسسات الدولة وتعطيلها ، وكيفية اعادة تفعيل المؤسسات الخدمية والأمنية في ظل وجود دولة النظام والقانون وعودة المديرية الى أحضان الشرعية بعد تحريرها من المليشيا الانقلابية التي عاثت فيها الفساد.

وأشار المحافظ الى ان هناك خطة عمل المحافظة التنموية التي ستبدأ من مديرية الخوخة وستكون نموذجاً ناجحاً ومشرفاً بعد ان كانت المديرية الاقل اهتماماً خلال السنوات الماضية..مؤكداً استعداده لتوفير كافة المتطلبات التي تحتاج اليها المديرية بكافة مؤسساتها واعادة تأهليها وفي مقدمتها تأهيل المرافق الصحية وتوفير كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية واستيعاب كادر طبي متخصص ، واعادة تأهيل بعض المدراس التي تضررت اثناء الحرب وتوفير المناهج الدراسية ، والبدء في تشغيل التيار الكهربائي وتوفير مولد كهربائي وبشكل مؤقت سعته “٢ ميجا” الى ان يتم ربط التيار الكهربائي بمحطة المخا.

كما وجه بصيانة مضخات وخطوط المياه بصورة عاجله لينعم المواطنين بمياه نقيه وغير ملوثه ..مشيراً الى اعادة اعمار البنى التحتية التي دمرت نتيجة الحرب وكذا منازل المواطنين التي تضررت جراء معركة تحرير المديرية ، وتسليم كافة رواتب الموظفين حسب توجيهات رئيس الجمهورية..مطالباً اعضاء المكتب التنفيذي برفع كشوفات اسماء الموظفين التي لم يتم رفعها خلال مدة اقصاها ثلاثة أيام .

الى ذلك عقد محافظ محافظة الحديدة اجتماع بجمعية شباب الخوخة السمكية وجمعية صيادي الخوخة لمناقشة قضايا ومعاناة الصيادين منها تأهيل مرسى “رصيف” لقوارب الصيد وبعض المتطلبات التي يحتاجونها .