سوريا و أستراليا لتحقيق الانجاز السوري التاريخي
تهامة برس | متابعات /

يستعد منتخب سوريا يوم غدٍ الثلاثاء لمباراة تاريخية امام استراليا في ملحق اسيا المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وستكون هذه المباراة رقم 20 بالنسبة لكل من سوريا واستراليا، سوريا وأستراليا، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويدخل المنتخب السوري لكرة القدم يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 مباراته المنتظرة أمام مضيفه أستراليا على ملعب سيدني في إياب الملحق الآسيوي ضمن تصفيات كأس العالم 2018، متوقعا مهمة “صعبة” ضد منافس لم يغب عن النسخ الثلاث الماضية للنهائيات.

وبالنسبة لأستراليا حاملة لقب كأس آسيا، وبسجلّ مشرّف في اللقاءات داخل عرينها وأمام جمهورها، فإنها ستسهلّ المباراة والحظوظ تصبّ في صالحها. أما المنتخب السوري، فقد أثبت في مباراة الذهاب في ماليزيا يوم الخميس أنه يملك قوة ضاربة قادرة على تهديد أيّ خصم. وسيكون بانتظار الفائز من هذه الموقعة رابع ترتيب تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، ويشغله حالياً منتخب بنما بفارق ضئيل في الترتيب.

ولا تزال كافة السيناريوهات مطروحة في هذه المباراة بفضل هدف التعادل الذي اقتنصه السوريون في الأنفاس الأخيرة من اللقاء في ماليزيا، رغم أن في جعبة الأستراليين هدف مسجّل خارج الأرض. وإن تمكن ممثلو غرب آسيا من تكرار خطورتهم الهجومية التي ظهروا عليها في لقاء الذهاب، فإنه قادرون على اقتناص هدف على الأقل ومجاراة الخصم بهدفه خارج الديار. إلا أن الظروف المحيطة بالمباراة ستكون مختلفة عن تلك التي سادت في المواجهة التي أقيمت بماليزيا حيث ستكون أرضية الملعب في سيدني مثالية للعب وسط أجواء معتدلة الحرارة مقارنة بنسب الرطوبة القاسية في ماليزيا.

وتخوض سوريا الإياب في غياب ثلاثة لاعبين بسبب تراكم الإنذارات هم المدافع هادي المصري ولاعب خط الوسط خالد مبيض والمهاجم عمر خريبين، إضافة إلى قلب الدفاع أحمد الصالح وعمرو ميداني المصابين، واللذين غابا أيضا عن مباراة الذهاب.

وتنقل مباراة سوريا وأستراليا مباشرة وحصرياً في الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت القاهرة على قناة بي أن سبورت المفتوحة مجانا على القمر الصناعي نايل سات، وذلك بحسب ما أشار الموقع الرسمي للباقة القطرية، لكي يتيح لكافة السوريين متابعة منتخب بلادهم، ويمكنك الآن التعرف على تردد قناة bein sport المفتوحة.