اليونايتد يقلب الطاولة على سسكا موسكو ويتأهل في الصدارة
تهامة برس | وكالات.

تأهل فريق مانشستر يونايتد الى دور الـ16 من دوري الأبطال , عقب قلب تأخره الى فوز أمام نظيره فريق سسكا موسكو بنتيجة 2-1 في الجولة السادسة والاخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال , ليرفع مان يونايتد رصيده الى 15 نقطة في صدارة المجموعة الأولى , بينما تجمد رصيد سسكا موسكو عند 9 نقاط في المركز الثالث وقد ودع البطولة .
 
لم يشهد الشوط الأول من المباراة الكثير من الفرص بين الفريقين , خاصة من جانب سسكا موسكو الذي حاول العودة الى مناطقه وتأمين منطقة الجزاء وأغلاق المساحات على لاعبي اليونايتد , في حين شهدت الدقيقة ” 4 ” أول فرصة خطيرة لصالح فريق مانشستر يونايتد عن طريق راشفورد الذي سدد كرة رائعة ولكن الكرة في القائم الايسر لمرمى الضيوف .
 
وفي الدقيقة ” 12 ” سدد لاعب سسكا موسكو دزاجوف كرة قوية ولكن روميرو تصدى لها بثبات , وفي الدقيقة ” 15 ” كاد فريق مانشستر يونايتد أن يسجل هدف أول عن طريق راشفورد بعد كرة من ماتا ولكن الحارس أنقذ مرماه من هدف محقق , وفي الدقيقة ” 20 ” أهدر اليونايتد فرصة سانحة للتسجيل عن طريق لوك شو في المرة الأولى ثم لوكاكو في الثانية .
 
سدد لاعب سسكا فيتينهو كرة قوية ولكنها فوق العارضة بقليل للحارس روميرو في الدقيقة ” 26 ” , وثم استمرت محاولات الفريقين لكن دون خطورة حقيقية , قبل أن يسجل فريق سسكا هدف أول في الدقيقة ” 45 ” عن طريق اللاعب ( الان دزاغويف ) بعد عرضية من فرنانديز وتسديدة من توسيتش ثم أرتطمت في الان وسكنت الشباك , لينتهي الشوط 1-0 .
 
وفي الشوط الثاني من المباراة , دخل فريق مانشستر يونايتد بقوة باحثاً عن هدف التعديل , حيث أطلق راشفورد كرة قوية ولكنها بعيدة عن المرمى , ثم كاد سمولينج أن يسجل التعادل لكن رأسيته بجوار المرمى بقليل في الدقيقة ” 55 ” , في حين أطلق بوجبا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن مدافع سسكا موسكو بريزيفتسكي أبعد الكرة عن مرماه .
 
وفي الدقيقة ” 63 ” إستطاع فريق مانشستر يونايتد أن يسجل هدف التعادل عن طريق ( روميلو لوكاكو ) , وذلك بعد كرة طولية من بول بوجبا حولها النجم البلجيكي في الشباك , ثم سجل مانيونايتد هدف ثاني عن طريق ( ماركوس راشفورد ) في الدقيقة ” 66 ” وذلك بعد كرة من ماتا قبل ان يضع الكرة بتسديدة رائعة في الشباك , ليتقدم مان يونايتد 2-1 .
 
أجرى مدرب اليونايتد تبديل أول بخروج هيريرا ودخول سكوت ماكتوميناي في الدقيقة ” 67 ” , ثم أجرى مورينهو تبديل ثاني بخروج قالنسيا ودخول اللاعب الشاب توانزيبي في أول مشاركة له في دوري الأبطال , ثم خرج لوكاكو ودخل بدلاً منه مارسيال , مرت بعدها الدقائق وسط محاولات من كلا الفريقين ولكن دون خطورة حقيقية , لينتهي اللقاء بفوز اليونايتد 2-1