يوفنتوس يتفادى المفاجآت ويحجز مقعداً في دور الـ16 بدوري الأبطال
تهامة برس | وكالات.

تأهل فريق يوفنتوس الى دور الـ16 بدوري الأبطال عقب فوزه المستحق على حساب نظيره أوليمبياكوس بنيتجة 2-0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” كارايساكي ” في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات , ليرفع اليوفي رصيد الى 11 نقطة في المركز الثاني في المجموعة الرابعة , بينما تجمد رصيد أوليمبياكوس عند نقطة في المركز الرابع .
 
بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة نسبياً بين الفريقين دون خطورة , حيث مرت الدقائق الخمسة الاولى دون أي فرص وسط إنحصار اللعب في متوسط الملعب وسيطرة من جانب لاعبي فريق يوفنتوس على الكرة , في حين شهدت الدقيقة ” 7 ” أول فرصة لصالح فريق يوفنتوس بعد تسديدة من ديبالا لكن حارس أوليمبياكوس بروتو تصدى لها .
 
وفي الدقيقة ” 16 ” إستطاع فريق يوفنتوس أن يسجل هدف التقدم عن طريق ( خوان كوادرادو ) بعد كرة عرضية من أليكس ساندور حولها النجم الكولومبي بسهولة في الشباك , وفي الدقيقة ” 23 ” أبعد مدافع أوليمبياكوس كرة خطيرة من أمام خضيرة بعد تمريرات وعمل جماعي , ثم كان حارس أوليمبياكوس بروتو يقظ جداً في كرة أخرى من أمام كوادرادو .
 
واصل فريق يوفنتوس أفضليته ومحاولاته من أجل إضافة هدف ثاني , حيث هدد هيجواين مرمى الضيوف لكن كرته الى ركنية في الدقيقة ” 37 ” , كاد فريق أوليمبياكوس أن يبسجل هدف التعادل بعد كرة ركنية ورأسية من لاعب الضيوف ولكن تشيزني أبعد الكرة بطريقة رائعة منقذاً مرماه من هدف محقق , لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم اليوفي 1-0 .
 
الشوط الثاني من المباراة كان هادئاً بين الفريقين خاصة من جانب اليوفي , في حين هدد أوليمبياكوس مرمى الحارس تشزيني في الدقيقة ” 57 ” ولكن الأخير كان بالمرصاد لمحاولة الفريق اليواناني , وبعدها استمرت محاولات كلا الفريقين ولكن دون خطورة حقيقية , في حين أجرى مدرب اليوفي تبديل أول بخروج ديبالا ودخول بيانيتش في الدقيقة ” 62 ” .
 
ثم هدأت المباراة نسبياً بين الفريقين وسط إنحصار اللعب في متوسط الملعب ودون خطورة حقيقية مع أفضلية لصحال اليوفي , وفي الدقيقة ” 70 ” أجرى أليجري تبديل ثاني بخروج بارزالي ودخول روجاني , ثم سدد كوادادو كرة قوية كاد أن تغالط الحارس لكن تصدى لها , ثم خرج كوادرادو ودخل بدلاً منه بيرنارديسكي من جانب اليوفي في الدقيقة ” 85 ”  .
 
وفي الدقيقة ” 90 ” إستطاع فريق يوفنتوس أن يسجل هدف ثناي عن طريق ( فيديريكو بيرنارديسكي ) في أول فرصة له عقب نزوله أرضية الملعب وذلك بعدما تلاعب بالمدافع ثم وضع الكرة أسفل يسار الحارس , مرت بعدها اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني والمباراة , قبل أن يطلق حكم المباراة نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس 2-0 وتأهله الى الدور المقبل .