مصرع قائد المليشيات بمحور جيزان وقيادات اخرى في حرض

لقي خمسة من القيادات الميدانية التابعة لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح مصرعهم في غارة جوية لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت تجمعا لهم في جبل أبو النار شرق مديرية حرض مساء الأحد .

ونقل  “المركز الإعلامي في المنطقة العسكرية الخامسة” عن مصادر عسكرية خاصة إن قيادات ميدانية كبيرة من قيادات مليشيا الحوثي والمخلوع لقوا مصرعهم بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعا لهم في موقع جبل أبو النار الواقع شرق مديرية حرض مساء أمس الأحد.

وذكرت المصادر أن من بين القيادات التي لقت حتفها “حيدر ردمان” قائد محور جيزان أحد قيادات الصف الأول في جماعة الحوثي، وهو من طلاب الهالك حسين الحوثي و أحد مرافقيه، وخاض كل الحروب الستة مع جماعة الحوثي، وله مشاركات قتالية في الحدود مع المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى نائب المحور المدعو “أبو هاشم اللاحجي”، و المدعو ” أبو محمد الحاكم” مشرف مربع قطاع الجمارك بجبهة حرض،
والمدعو ” أبو هاشم” مشرف قطاع وادي بن عبدالله بجبهة حرض أيضا، والمدعو ” أبو حسن الأحوس” قائد مجموعات التدخل السريع بجبهة حرض .

هذا وتتكتم المليشيا الانقلابية بشكل كبير عن مقتل العديد من قادتها الميدانيين الذين لقوا مصرعهم في المعارك الأخيرة الدائرة في جبهتي ميدي وحرض .

وخسرت المليشيات الانقلابية في الأيام القليلة الماضية عددا كبيرا من قياداتها الميدانيين البارزين أبرزهم عمار أبو خرفشة أركان حرب الأمن المركزي بمحافظة حجة، ومحمد علي حسن حاج مسؤول التجنيد التابع للمليشيا، ونجيب صالح الحيمي القيادي والمرجع ديني، و طه يحي المدومي، وغيرهم العشرات من القيادات الذين لقوا مصرعهم جميعهم في كل من جبهتي حرض وميدي .

وتعد جبهتي حرض وميدي أكثر الجبهات استنزافا لقيادات وأفراد المليشيات .