رياضة

معلومات عن المدرب كيكي سيتين .. مفاجأة برشلونة للجماهير

اعلن نادي برشلونة قبل قليل اقالة المدرب ارنستو فالفيردي وتعيين كيكي سيتين، وذلك بعد سلسلة من الاهتزاز رافقت الفريق الكتالوني في الفترة الاخيرة وعدم رضاء الجماهير عن اداء فريقهم وخسارتهم كأس السوبر الاسباني الذي اقيم مؤخراً في السعودية.

واعلنت ادارة برشلونة بشكل مفاجئ تعيين المدرب السابق لريال بيتيس، كيكي سيتين، مُديراً فنياً للفريق حتى 30 يونيو 2022، ليكون ذلك التعاقد مُنهياً لكافة الاحتمالات التي أشارت لأسماء تشافي أو كومان كمُدربين محتملين للفريق في المستقبل القريب.

وكانت التقارير الصحفية في اسبانيا قد طرحت عدة اسماء من بينها مُدرب فريق “برشلونة ب”، المُدرب فرانشيسكو جارسيا، إضافة لطرح اسم المُدير الفني السابق لتوتنهام هوتسببير، ماوريسيو بوتشيتينو، ولكن يبدو تصريحه السابق باستحالة تدريبه للكتلان لانتمائه لجاره إسبانيول قد أبعده من دائرة الترشيحات.

يذكر ان كيكي سيتين بدأ مسيرته التدريبية عام 2000 في الدرجة الثانية مع فريق راسينغ سانتاندير، وتعاقد المدرب الإسباني لتدريب منتخب غينيا الاستوائية في عام 2003.

كما قاد المدرب الإسباني فريق لوغرونيس لمدة 6 سنوات منذ عام 2009 حتى عام 2015، وقدم كيكي سيتين نجاحات كبرى مع النادي وصعد مع الفريق من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثاني في موسم 2011.

وتولى سيتين تدريب فريق لاس بالماس في موسم 2015 والفريق كان في فترة سيئة وأشبه بالهابط خلال هذا الموسم، ولكنه نجح في العودة مع الفريق إلى المركز الحادي عشر في نهاية الموسم في إنجاز كبير، ولكنه رحل عن الفريق في عام 2017.

وكانت الفترة الأكثر نجاحا في مسيرة كيكي سيتين منذ عام 2017 عندما تولى قيادة ريال بيتيس في شهر مايو، وحقق مستويات مميزة مع الفريق ونتائج جعلت الجميع ينظر إلى أداء الفريق تحت قيادته، وتأهل إلى بطولة الدوري الاوروبي ولكنه ودع من دور ال32 على يد فريق رين الفرنسي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق